#

اصلاحات أنشطة الأعمال

في 2015/16، نفذت 137 من اقتصادات العالم 283 إصلاحاً تنظيمياً للأعمال. ويمثل ذلك زيادة قدرها أكثر من 20٪ مقارنة بالعام الماضي. وقد سجل تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2,783 إصلاحاً تنظيمياً منذ العام 2006. وحصلت أوروبا وآسيا الوسطى باستمرار على أكبر عدد من الإصلاحات في المعدل لكل اقتصاد؛ وباتت المنطقة قريبة من امتلاك نفس الممارسات الجيدة التي تمتلكها اقتصادات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ذات الدخل المرتفع. وما زال مؤشر بدء النشاط التجاري المؤشر ذات أكبر عدد من الإصلاحات مع 49 إصلاحاً، يليه مؤشر دفع الضرائب مع46 إصلاحاً. أنظر عرض تفاصيل الإصلاحات منذ تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2006.

›› موجز الإصلاحات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


ألة حسب الحد الأعلى للأداء

يقيس الحد الأعلى للأداء الفرق بين أداء اقتصاد معين وأفضل الممارسات عبر العينة الكاملة المؤلفة من 36 مؤشر ل10 من مجالات ممارسة أنشطة الأعمال (وتستبعد مؤشرات تنظيم سوق العمل).

تساعد هذه الآلة الحاسبة على فهم ،خطوة خطوة، كيفية حساب المسافة إلى الحدود لكل مؤشر مستخدم لتصنيف الاقتصادات. يمكن للمستخدمين ضبط قيم أي مؤشرات لأي اقتصاد ورؤية ما التأثير المحتمل لذلك على ترتيب الاقتصاد الكلي. تؤخذ البيانات من تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2017.

تحميل ألة حسب الحد الأعلى للأداء 2017 (Excel)